• Alternate Text

 


برامج الكلية 

1) برنامج انتاج المحتوى الرقمي:

المواقع والبوابات والمنصات الاليكترونية وصناعة البودكاست والبرامج والأفلام الوثائقية.
-  يسعى برنامج إنتاج المحتوى الرقمي إلى :
•    إعداد خريج متميز قادر على الابتكار والتطوير في مجال تصميم .
•     تنفيذ، وإنتاج المحتوى الرقمي بمختلف أنواعه ومجالاته. يتم ذلك من خلال استخدام منهجيات تدريس مبتكرة تكشف عن الميول الإبداعية لدى الطلاب.
•    دراسة التقنيات التكنولوجية الحديثة في مجال الإعلام الرقمي.
•     الفهم عميق لأسس الإعلام التقليدي وتطبيقاته العملية، بما يلبي احتياجات السوق وبيئة العمل الإعلامي المتغيرة باستمرار.

يؤهل هذا البرنامج الطلاب ليكونوا متخصصين في:

•    صناعة المحتوى المرئي بجميع أشكاله (للمنصات الرقمية والتليفزيون التقليدي).
•    صناعة الأفلام الوثائقية.
•    صناعة البودكاست الصوتي والمرئي: (من الفكرة والتخطيط إلى التسجيل والمونتاج والنشر).
•    تصميم وتطوير المواقع والبوابات الالكترونية.
•    إنشاء المحتوى النصي الاحترافي للمنصات الرقمية، بما في ذلك المقالات والمدونات والاسكريبت.
•    اعداد وتقديم البرامج الاذاعية والتلفزيونية.
•    الإخراج والتصوير والمونتاج:(يتدرب على أحدث تقنيات التصوير والإخراج والمونتاج).
•    استخدام أدوات وتقنيات الإنتاج الرقمي الحديثة: (الجرافيك- الذكاء الاصطناعي)

2) برنامج العلاقات العامة المؤسسية والرقمية:
-    يسعى البرنامج إلى :
-إعداد خريج متميز، محترف، قادر على إدارة وتطوير صورة المؤسسات .
 -بناء علاقات قوية وفعّالة مع الجماهيرالمختلفة في البيئات التقليدية والرقمية .
 -يركز البرنامج على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ حملات علاقات عامة وتسويقية استراتيجية ومبتكرة، تساهم في تحقيق أهداف المؤسسة وتعزيز سمعتها ومبيعاتها، مع استخدام أحدث التقنيات والأدوات الرقمية.

يؤهل هذا البرنامج الطلاب للعمل في:

•    إدارة السمعة المؤسسية وبناء الهوية 
•    التخطيط الاستراتيجي لحملات العلاقات العامة والتسويق
•    الحملات الإعلامية التقليدية والرقمية
•    التسويق الإلكتروني والتقليدي
•    إدارة الأزمات والتواصل الفعال
•    بناء علاقات قوية مع وسائل الإعلام المختلفة لضمان تغطية إيجابية.
•    إنتاج المحتوى الاتصالي والتسويقي.
•    قياس وتقييم حملات العلاقات العامة والتسويق.

3 ) الإعلان:
يسعى برنامج الإعلان إلى إعداد خريج متميز ومبتكر قادر على تصميم وتنفيذ حملات إعلانية فعّالة ومؤثرة، تهدف إلى تحقيق الأهداف التسويقية للعلامات التجارية والشركات في بيئة إعلامية شديدة التنافسية. يركز البرنامج على تزويد الطلاب بالمعارف النظرية والمهارات العملية اللازمة لإتقان كافة مراحل العملية الإعلانية، من الفكرة الأولية وحتى قياس الأثر، مع التركيز على دمج أحدث التقنيات الرقمية مع المبادئ الإعلانية التقليدية.
يؤهل هذا البرنامج الطلاب للعمل في:
•    التخطيط الاستراتيجي للحملات الإعلانية .
•    إنتاج المحتوى الإعلاني .
•    الإعلان التقليدي.
•    الإعلان الرقمي.
•    فهم سلوك المستهلك.
•    التسويق المتكامل.
•    تحليل البيانات وقياس الأداء.
•    القوانين والأخلاقيات الإعلانية.