محمد فهمي طلبه

محمد فهمي طلبه


أستاذ بقسم الحسابات العلمية - كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة عين شمس

نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الطلاب والتعليم الأسبق

حصل سيادته على درجة البكالوريوس فى الفيزياء بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف -كلية العلوم - جامعة عين شمس - (يونيه 1967)، ثم على درجة الماجستير في الحسابات العلمية وعلوم الفضاء - كلية العلوم - جامعة عين شمس(يونيو 1970)، وعلى درجة الدكتوراه فى الحسابات العلمية وعلوم الفضاء - كلية العلوم - جامعة عين شمس بالإشتراك مع جامعة Uppsala السويد (أكتوبر 1973).

تدرج في الوظائف الأكاديمية من وظيفة معيد وحتى أستاذ، شغل منصب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الطلاب والتعليم (2002 -  2006)، وعميد كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة عين شمس (1996 - 2002)، مدير مركز الحساب العلمى - جامعة عين شمس (1995 - 2002).

نشر أكثر من 210 بحث فى مجال علوم الحاسبات والحسابات العلمية، أشرف على ما يزيد عن 60 رسالة ماجستير 35 رسالة دكتوراة فى جامعة عين شمس وعدد من الجامعات المصرية. شارك في تحكيم مايزيد على 100 رسالة ماجستير 50 رسالة دكتوراة فى العديد من الجامعات المصرية والعربية والدولية، وتحكيم أكثر من 350 بحث فى مجال علوم الحاسبات لإجازتها للنشر وذلك لعدد من المجلات والمؤتمرات المحلية والدولية.  أشرف على إصدار الدوريات والمجلات العلمية المنشورة فى مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس وبكلية الحاسبات والمعلومات وكذلك بوزارة الإتصالات والمعلومات مثال المجلة الدولية لهندسة البرامج (IJSE) والمجلة الدولية لعلوم المعلومات والحاسبات الذكية (IJICIS). أشرف على العديد من مشروعات التطوير فى مجال نظم المعلومات وذلك فى جامعة عين شمس ووزارة المالية والبنك المركزى.

المساعدة فى إنشاءوتركيب العديد من مكتبات برامج الحاسب العلمية - لمعهد Bartorlبجامعة ديلاوير (Delaware)الولايات المتحدة الأمريكية.

لسيادته ما يزيد عن 12 مؤلفاً في مجال الحاسبات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي، وأمن البيانات ، والانترنت .

حصل سيادته على أكثر من 50 شهادة تقدير وخطابات شكر من مختلف الجهات العلمية المحلية والدوليى في مجال نظم المعلومات وتكنولوجيا الحاسبات .


كل أعضاء مجلس الأمناء