صالح هاشم

صالح هاشم


الأمين العام السابق لاتحاد الجامعات العربية

نائب رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم .

حصل على ليسانس الألسن قسم اللغة الروسية تقديرعام جيدجدا 1965 ، وعلى درجة الدكتوراه في اللغة الروسية وادابها من جامعة ليننجراد بالاتحادالسوفيتى 1972.

تدرج سيادته بالعمل الجامعة من وظيفة مدرس بكليةالألسن عام 1977 وإلى أن أصبح أستاذاً عام 1987

شغل العديد من المناصب الإدارية مثل: رئيس قسم اللغة الروسية بجامعه الملك سعود،وكيل كلية الألسن لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وكيلا لكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، عميدالكلية، نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث، رئيس جامعة عين شمس، ثم أمين عام اتحاد الجامعات العربية.

له الكثير من الاسهامات العلمية، فسيادته مقرراللجنة العلمية الدائمة للغات لترقية الأستاذة المساعدين ، عضوالمجلس الأعلى للثقافة – ممثلا للمجلس الأعلى للجامعات، عضوالمجالس القومية المتخصصة، عضو لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة ، عضو الجمعية الدولية لأساتذة اللغة الروسية وأدابها ، رئيسا لإتحاد العالمى لرؤساء الجامعات عن منطقة الشرق الاوسط ( شمال أفريقيا وجنوب غرب أسيا).

شارك سيادته في العديد من المؤتمرات العلمية فى أسيا واوروبا، كما أنه نشرالعديد من الإبحاث العلمية فى مصر والخارج فى مختلف الدوريا، إضافةً إلى نشر العديد من الترجمات فى المجال السياسى , الإقتصادى , العلمى , الدينى.


كل أعضاء مجلس الأمناء